الدفاع التركية تؤكد استمرار المشاورات مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة ليوم غد
الدفاع التركية تؤكد استمرار المشاورات مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة ليوم غد
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٩

الدفاع التركية تؤكد استمرار المشاورات مع واشنطن بشأن المنطقة الآمنة ليوم غد

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، أن المباحثات المتعلقة بالمنطقة الآمنة المخطط إقامتها شمالي سوريا، مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين ستتواصل الثلاثاء في العاصمة أنقرة.

وذكرت الوزارة في تغريدة لها على حسابها في موقع تويتر "انتهى اليوم القسم المخصص للمباحثات مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين حول المنطقة الآمنة المخطط إقامتها بالتنسيق شمالي سوريا، وستتواصل المباحثات غدا (الثلاثاء) في وزارة الدفاع التركية بأنقرة".

وفي وقت سابق اليوم، بدأت الجولة الثانية من المباحثات بين مسؤولين عسكريين أمريكيين وأتراك في أنقرة بشأن إقامة "منطقة آمنة" شمالي سوريا، وكانت الجولة الأولى قد انعقدت في 23 يوليو/ تموز الماضي في مقر الوزارة الدفاع التركية.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الاثنين، بدء جولة جديدة من المباحثات بين وفد أمريكي وتركي على مستوى عال، بشأن إقامة منطقة آمنة شمال سوريا، بعد تصاعد التصريحات التركية المؤكدة عزمها شن عملية عسكرية في حال لم تتوصل لاتفاق مع واشنطن.

وكانت عبرت مسؤولة أمريكية عن قلق واشنطن، إزاء اعتزام الجيش التركي القيام بعملية عسكرية شرق نهر الفرات في سوريا، معتبرة أن هذه الأعمال غير مقبولة، بعد يوم من تصريحات للرئيس التركي بهذا الشأن.

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن بلاده ستقوم بعملية شرق نهر الفرات في سوريا، لافتاً إلى أن بلاده أبلغت روسيا والولايات المتحدة بخصوص العملية المرتقبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ