الدفاع التركية تؤكد انسحاب 86 عربة لـ "قسد" من رأس العين باتجاه منطقة تل تمر

20.تشرين1.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أكدت وزارة الدفاع التركية، متابعتها عن كثب انسحاب إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" من المنطقة الآمنة شمالي سوريا، في غضون الـ 120 ساعة، في إطار التفاهم بين تركيا والولايات المتحدة.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد: "نؤكد عدم حدوث أي عرقلة لفعاليات الخروج والإخلاء من المنطقة، ويتم التنسيق مع الأمريكيين في هذا الشأن"، لافتة إلى أن "قافلة مؤلفة من نحو 55 عربة دخلت مدينة رأس العين، وقافلة تضم 86 عربة خرجت باتجاه منطقة تل تمر".

وكانت شبكة فرات بوست أكدت صباح اليوم عن قيام عناصر قسد بالانسحاب من رأس العين، حيث وصلت القافلة والتي تضم مقاتلي قسد وجرحاهم، هذا بالإضافة لعدد من المدنيين الذين فضلوا الخروج منها حتى التأكد من توقف المعارك والعودة إليها مرة أخرى عند استتباب الأمن.

وذكرت مصادر لشبكة شام أن قوات قسد كانت قد استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى نقاط التماس بينها وبين الجيش الوطني، ولم يحدث أي عمليات انسحاب من المنطقة الآمنة حسب الاتفاق التركي الأمريكي، ويعتبر الانسحاب من رأس العين المحاصرة أصلا هو الأول لغاية الان.

ويتوقع أن تكون هناك انسحابات أخرى لقسد من المنطقة الآمنة خلال ال60 ساعة القادمة، ما لم تنسحب، فإن عملية نبع السلام سيتم استئنافها مرة أخرى.

وذكرت وزارة الدفاع التركية أنه "رغم الاتفاق التركي الأمريكي، فإن تنظيم (ي ب ك/ بي كا كا) الإرهابي أقدم على 22 حالة خرق منذ الساعة 22:00 مساء 17 أكتوبر"، وأكدت على مواصلة التنسيق عن كثب مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بشأن الموضوع.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق عملية "نبع السلام" العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر الإرهابية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة