الدفاع التركية تحيّد إرهابيين لـ"قسد" هاجموا مزارعين قرب "إعزاز" بريف حلب

06.شباط.2021

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت 6 شباط/ فبراير عن تحييد عناصر إرهابيين من تنظيمات "قسد"، الانفصالية، وذلك رداً على هجوم تعرض له مزارعون قرب مدينة "إعزاز"، شمالي حلب.

وقالت الوزارة في تغريدة لها إن عناصر يتبعون لما يُسمى بـ"وحدات حماية الشعب YPG" و"حزب العمال الكردستاني PKK"، هاجموا مزارعين يقطفون الزيتون في "إعزاز" بمنطقة درع الفرات في الشمال السوري المحرر.

وأشارت إلى أن مصدر الهجوم مواقع الميليشيات الانفصالية في منطقة "تل رفعت"، فيما قامت قوات "الكوماندوز"، التركية بالرد على الهجوم الذي تعرض له المزارعين، وحيّدت 3 إرهابيين من منفذي الهجوم.

وخلال شهر شباط/ فبراير الجاري أعلنت وزارة الدفاع التركية عن 3 عمليات لتحييد إرهابيين ينتمون لتنظيمات "ي ب ك / بي كا كا" التابعة لميليشيات "قسد"، كان أخرها اليوم السبت.

في حين بلغت حصيلة عمليات الشهر الماضي 18 عملية جرى خلالها تحييد أكثر من 66 عنصرا للميليشيات الانفصالية خلال محاولاتهم التسلل وشن الهجمات نحو الشمال السوري المحرر.

وكانت أعلنت الوزارة ذاتها عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة