الدفاع التركية: تسجيل 8 هجمات بمنطقة عملية "نبع السلام" خلال 24 ساعة

09.تشرين2.2019

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تنفيذ عناصر قوات سوريا الديمقراطية، 8 هجمات وتحرشات في منطقة عملية "نبع السلام" في سوريا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأكدت الوزارة في بيان لها استمرار تحرشات إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" ضد منطقة "نبع السلام" وسط التزام تام للقوات المسلحة التركية بالاتفاقات الحالية حيال إنشاء ممر سلام، لافتة إلى أن الهجمات والتحرشات نفذت عبر قذائف هاون وصاروخية، وقناصة.

وكان قال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، أمس الجمعة، إن تركيا "أحبطت مؤامرة كبيرة" في سوريا، خلال فعالية لأصدقاء منظمة الهلال الأحمر التركي بولاية أنطاليا جنوبي البلاد.

وأضاف: "لقد قلبنا الطاولة على رؤوسهم، ولم يقتصر الأمر على الإرهابيين فحسب، وإنما قلبنا هذه المؤامرة على رؤوس الراغبين بإنشاء دويلة إرهابية".

من جهته، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن تركيا ستواصل عملية "نبع السلام" حتى طرد آخر إرهابي من المنطقة، وجاء ذلك في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من زيارته للمجر، حسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وأشار أردوغان إلى أن الإرهابيين لم يخرجوا من المنطقة بعد مهلة الـ120 ساعة التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، ووزير الخارجية مايك بومبيو إلى تركيا، مضيفا أنه بنفس الشكل، تلقت تركيا وعودا بخروج الإرهابيين من المنطقة خلال 150 ساعة بموجب اتفاق سوتشي الذي تم التوصل إليه مع روسيا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة