الدفاع التركية تعلن القبض على 7 من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمناطق بريف حلب

08.تموز.2020

أعلنت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء 8 يوليو/ تمّوز عن إلقاء القبض على سبعة عناصر من ميليشيات "قسد" حاولوا التسلل إلى مناطق "غصن الزيتون" و"درع الفرات" في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وقالت الوزارة إنها قبضت على أربعة إرهابيين من "حزب العمال الكردستاني YPG" في منطقة درع الفرات بريف حلب الشرقي وثلاثة آخرين في منطقة "غصن الزيتون" شمال حلب.

وأشارت الدفاع التركية إلى أنّ عملية القبض على الإرهابيين المعلن عنها تأتي ضمن العمليات التي تنفذها من أجل منع الأنشطة الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الانفصالية "YPG وPKK"، التي تهدف إلى تعطيل بيئة السلام والأمن في المنطقة وفق ما ورد في تغريدة الوزارة.

وشهدت مدينة تل أبيض شمال الرقة الواقعة في منطقة نبع السلام مساء أمس الثلاثاء تفجيراً دامياً إثر سيارة مفخخة انفجرت وسط المدينة ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين بينهم أطفال، بحسب مصادر محلية.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت قبل شهر، القبض على إرهابي من تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" كان يستعد لتفجير دراجة نارية مفخخة وسط مدنيين في مدينة تل أبيض، والواقعة ضمن منطقة عملية نبع السلام.

وتتجه أصابع الاتهام لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

وتنشط العناصر المتخفية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" ونظام الأسد في مناطق سيطرة الجيش الوطني والتابعة للنفوذ التركي، حيث نفذت هذه العناصر عشرات العمليات التفجيرية، التي أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وعناصر الثوار، أما عناصر تنظيم داعش فهم ينشطون أكثر في مناطق تابعة لـ "قسد" والنظام، وبشكل أقل في المناطق المحررة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة