الدفاع التركية تعلن تحييد 525 إرهابيًا منذ بدء عملية "نبع السلام"

13.تشرين1.2019

متعلقات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة نشرتها الوزارة عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الأحد، تحييد 525 إرهابيًا من منظمة "بي كا كا"/ ب ي د - ي ب ك"، منذ انطلاق عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات في سوريا.

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد إرهابيي "بي كا كا/ ب ي د - ي ب ك" الذين جرى تحييدهم في إطار "نبع السلام" المتواصلة بنجاح، بلغ 525 إرهابيًا.

وكانت وسعت فصائل الجيش الوطني السوري والقوات التركية اليوم الأحد، ضمن اليوم الخامس من عملية "نبع السلام" من نطاق سيطرتها على حساب الميليشيات الانفصالية "قسد" معلنة تحرير العديد من المدن الاستراتيجية والقرى والبلدات في مناطق العمليات.

وتمكنت قوات "نبع السلام" من تحرير مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود السورية التركية، بعد ساعات من تحرير مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، إضافة لتحرير قرى "عراوة، قرية تل خنزير وخربة البنات، قرية البالوجة، قرى العزيزية وابو الصون و مختلة ومزارعها ، قرية العزيزية، قرية المرورية، معسكر تل بلال العسكري".

وتمكن عناصر الجيش الوطني من قطع الطريق الرئيسي الواصل بين مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدة تل تمر بعد تحقيق تقدم سريع في محور رأس العين ضمن عملية "نبع السلام".

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة