الدفاع التركية تعلن تحيّد 14 عنصراً من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمنطقة "نبع السلام"
الدفاع التركية تعلن تحيّد 14 عنصراً من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمنطقة "نبع السلام"
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠

الدفاع التركية تعلن تحيّد 14 عنصراً من إرهابيي "قسد" حاولوا التسلل لمنطقة "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة 13 تشرين الثاني/ نوفمبر عن تحييد 14 عنصراً من ميليشيات PKK / YPG الإرهابية في منطقة "نبع السلام" شمال شرق البلاد.

وذكرت الوزارة عبر حسابها على تويتر، أن عناصر قوات الكوماندوز تمكنوا من تحييد عناصر كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة خلال عملية تسلل، وبثت تسجيلاً مصوراً عبر حسابها الرسمي.

وأشارت إلى أنّها لن تسمح بتدهو السلام والأمن في منطقة "نبع السلام"، وذلك في إطار الحفاظ على أمن واستقرار منطقة نبع السلام المحررة من الإرهاب.

وكانت أعلنت الدفاع التركية، الأربعاء الماضي عن تحييد 26 من عناصر من تنظيم " ي ب ك/ بي كا كا" كانوا يعدون لهجوم في منطقتي "رأس العين" و"تل أبيض" في المناطق المحررة.

وتعلن الوزارة بين الحين والآخر عن تحييد عناصر من تلك تنظيمات الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وسبق أن أكدت الوزارة أن تركيا لن تسمح بأي نشاط يقوم به تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي الذي يهدف لإنشاء "ممر إرهابي" في شمال سوريا، لافتة أن الكفاح ضد الإرهاب سيستمر بحزم إلى أن يتم ضمان أمن حدود تركيا وشعبها، وضمان الأمن والسلام للسوريين الأشقاء.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شمال سوريا شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ