الدفاع التركية تنشر صوراً لأول دورية مشتركة مع القوات الأمريكية في منبج

02.تشرين2.2018
صورة للدورية المشتركة
صورة للدورية المشتركة

نشرت وزارة الدفاع التركية مشاهد لأول دورية مشتركة للجيشين التركي والأمريكي، في مدينة منبج بريف محافظة حلب الشرقي، بعد أن بدأ الجيشان التركي والأمريكي الخميس، تسيير أول دورية مشتركة لهما في مدينة منبج وفق الاتفاق بين الطرفين على خارطة طريق المدينة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أصدرته بهذا الصدد إن الدوريات المشتركة مع الجيش الأمريكي في منبج ستستمر حتى تحقيق الأهداف المحددة في "خارطة الطريق" التي أقرها الجانبان لحل قضية هذه المدينة السورية.

وكانت شددت وزارة الخارجية الأمريكية على التزامها بأمن حدود تركيا، تعليقا منها على قصف القوات التركية مواقع تابعة لقوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" شمالي سوريا.

وفي 18 يونيو / حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

وتوصلت واشنطن وأنقرة، في يونيو / حزيران الماضي، لاتفاق "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة