الدفاع التركية: جميع العقائد تمارس معتقداتهم الدينية بحرية في رأس العين
الدفاع التركية: جميع العقائد تمارس معتقداتهم الدينية بحرية في رأس العين
● أخبار سورية ٣ ديسمبر ٢٠١٩

الدفاع التركية: جميع العقائد تمارس معتقداتهم الدينية بحرية في رأس العين

أكدت وزارة الدفاع التركية، إن جميع أصحاب العقائد المختلفة في مدينة رأس العين شمال شرقي سوريا، يمارسون معتقداتهم الدينية بحرية تامة، بعد أن كانوا يتعرضون لظلم وضغوطات تنظيم "ي ب ك/بي كا كا".

وقالت الوزارة: في تغريدة نشرتها الوزارة عبر تويتر، مرفقة إياها بمقطع مصور لحديث سرياني سوري: "إخواننا السريان يمارسون معتقداتهم الدينية بحرية تامة في مدينة رأس العين التي تعرض سكانها للظلم وتضييق الحريات الدينية من قبل تنظيم ي ب ك/بي كا كا الإرهابي، وتحولت كنائسها إلى مقرات عسكرية للإرهابيين".

ويقول السرياني السوري في المقطع المصور، إن ميليشيات "ي ب ك/بي كا كا" اعتقلته في مايو/أيار 2016، خلال قدومه من تركيا باتجاه دياره في الأراضي السورية، لافتاً إلى أن التنظيم "لم يقدّم لسكان المنطقة سوى العنف، والقتل، والتعذيب، وسخّر جميع الحقوق لنفسه".

وأضاف: "نفيدكم علما أن هذا التنظيم جمع الأفراد من كافة الفئات، للعمل على إخلال الأمن في الأراضي التركية، عبر الطرق المختلفة"، وتابع "نحن كطائفة مسيحية، تعرضنا للتهجير من القرى الآشورية، ومن بلادنا، من خلال الإعلام الزائف للتنظيم"، مؤكداً أن "التنظيم المذكور ليس إلا مجرد ألعوبة من الغرب، ويحاول بث الذعر في المنطقة".

وفي 9 أكتوبر الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ