الدفاع الروسية تؤكد استهداف إحدى عرباتها بعبوة ناسفة بريف درعا
الدفاع الروسية تؤكد استهداف إحدى عرباتها بعبوة ناسفة بريف درعا
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠

الدفاع الروسية تؤكد استهداف إحدى عرباتها بعبوة ناسفة بريف درعا

أكدت وزارة الدفاع الروسية استهداف إحدى دورياتها بريف محافظة درعا جنوبي سوريا، بعبوة ناسفة يدوية الصنع في مسار تحركات وحدة تابعة لشرطتها العسكرية، فيما لم تقر الوزارة بوقوع أي خسائر بشرية بين عناصرها.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش، في بيان صحفي: "وقع انفجار لعبوة ناسفة مجهولة يدوية الصنع يوم 12 نوفمبر، خلال دورية للشرطة العسكرية الروسية رفقة وحدات من أجهزة الأمن السورية من بلدة إزرع إلى بلدة سهوة القمح في محافظة درعا، في مسار القافلة بمنطقة بلدة المسيفرة".

ولفتغرينكيفيتش إلى أن الحادث أدى إلى إلحاق أضرار غير ملموسة بعربة مصفحة روسية من نوع "تيغر"، فيما شدد على عدم وجود أي إصابات بين العسكريين الروس، مؤكداً أن كل العسكريين عادوا مع المعدات إلى مركز المرابطة، مضيفا أن قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا فتحت تحقيقا في الحادث بالتعاون مع الأجهزة السورية المعنية.

وكان تحدث نشطاء عن انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية روسية على أطراف بلدة المسيفرة جنوبي الكرك الشرقي في درعا، وأشاروا إلى أن الانفجار جاء بعد ساعات من تنفيذ قوات الفرقة الرابعة عمليات مداهمة في الكرك الشرقي بحثا عن مطلوبين، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع وجهاء البلدة بوساطة الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ