الدفاع الروسية تعلن تسيير الدورية الـ 15 مع تركيا شرقي الفرات

12.كانون1.2019

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بدء تسيير الدورية الروسية التركية المشتركة الخامسة عشرة، على الحدود السورية التركية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "الدورية المشتركة الـ15 للشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية بدأت أعمالها، في المناطق الحدودية الواقعة على بعد عشرات الكيلومترات غربي مدينة القامشلي، ونفذت أطقم المروحيات الروسية أعمال الدوريات الجوية".

وتنفذ الدوريات مهامها باستخدام مركبات "تيغر" المدرعة وناقلات الجنود المدرعة من طراز " بي تي إر-80 " تابعة للشرطة العسكرية الروسية ومركبات "كيربي" المدرعة التابعة لقوات حرس الحدود التركية، وتضم الدورية 8 وحدات من المعدات العسكرية وحوالي 50 من الأفراد العسكريين من البلدين.

وأضافت وزارة الدفاع، بأن السيطرة على حركة الدوريات في وقتها الحقيقي يتم ضمانها بواسطة طائرة "أورلان-10" المسيرة التابعة للشرطة العسكرية الروسية.

ويذكر أن روسيا وتركيا وقعتا في 22 أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم من 10 بنود، حول تسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية، شرقي وغربي منطقة العملية العسكرية التركية، باستثناء مدينة القامشلي، بعد انسحاب الوحدات الكردية من المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة