طباعة

الدفاع العراقية تنفي تسلم أي من عناصر داعش الأجانب غير العراقيين

07.آذار.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

كشفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، أن جميع عناصر تنظيم داعش، الذين استلمتها الوزارة من الجانب السوري يحملون الجنسية العراقية.

وقال المتحدث العسكري لوزارة الدفاع، العميد يحيى رسول في تصريحات لوكالة "الأناضول" التركية، إن عناصر داعش الذين تسلمتهم القوات الأمنية من "قوات سوريا الديمقراطية" "بلغ عددهم ٢٨٠ عنصراً حتى الآن، وجميعهم يحملون الجنسية العراقية".

وأضاف، "هناك اتفاق لتسليم آخرين في وقت لاحق ليصل مجموع العدد قرابة ٥٠٠ عنصر عراقي"، نافياً استلام العراق العناصر الأجنبية من تنظيم داعش من الجانب السوري مبيناً، أن "١٣ عنصرا أجنبيا من داعش وهم فرنسيو الجنسية، تم إلقاء القبض عليهم بعملية أمنية نوعية داخل الأراضي العراقية".

وأوضح، أنه "من تم استلامهم سيتم إحالتهم لوزارة الداخلية والقضاء ليتم محاسبتهم حسب المواد القانونية والدستورية المعمول بها".

وكان قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، إن العراق يمكن أن يساعد في نقل المحتجزين غير العراقيين الذين أسرتهم قوات سوريا الديمقراطية من تنظيم الدولة في الأراضي السورية.

وكان أعلن الرئيس العراقي برهم صالح، أن بلاده ستحاكم 13 مواطنا فرنسيا ألقي القبض عليهم أثناء قتالهم في صفوف تنظيم الدولة في سوريا.

وقال صالح خلال مؤتمر صحافي، أعقب محادثات أجراها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه ستتم مقاضاة المقاتلين الذين تم تسليمهم إلى بغداد، من قبل قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، بموجب أحكام القانون العراقي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير