الدفاع المدني: انتشال ثمانية مدنيين أحياء من تحت الأنقاض في سقبا بريف دمشق

09.كانون2.2018
انتشال الطفل
انتشال الطفل

متعلقات

تعرضت الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين بمدينة سقبا في تمام الساعة 10:45 من صباح اليوم الثلاثاء، لغارة جوية بصاروخ مظلي أسفر عن ارتقاء 3 شهداء بينهم طفلين وإصابة العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال وانهيار بناء فوق رؤوس ساكنيه ودمار واسع في الممتلكات.

وتمكنت فرق الدفاع المدني في مركز 400 بمؤازرة من مركز 215 من إخلاء أكبر عدد ممكن من الجرحى "4 أطفال و 4 رجال و 2 نساء"، كما عملت على انتشال 8 مدنيين على قيد الحياة من تحت أنقاض البناء المدمر "3 رجال و 3 نساء و طفلين رضع"، بالإضافة لانتشال طفل شهيد من تحت الأنقاض، ونقل الشهداء والجرحى إلى المركز الطبي.

وتعرضت فرق الدفاع المدني للاستهداف بخمس قذائف مدفعية في تمام الساعة 11:30 صباحاً أثناء قيامها بواجبها في إخلاء المصابين وانتشال العالقين من المنطقة المستهدفة بالقصف الجوي، دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين، في حين أسفر القصف المدفعي عن إصابة أحد المدنيين بجروح.

وتجدد القصف على المدينة بقذيفتين مدفعيتين في تمام الساعة 12:08م، وقذيفتين مدفعيتين في تمام الساعة 12:27م، وقد عملت فرق الدفاع المدني في مركزي 400 و 215 على تفقد المناطق المستهدفة للاستجابة العاجلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة