الدفاع المدني بريف درعا يطالب المدنيين القريبين من الوديان بإخلاء مساكنهم تحسبا لفيضانات

27.نيسان.2018
جانب من الفيضانات بريف درعا
جانب من الفيضانات بريف درعا

أصدر الدفاع المدني في محافظة درعا مساء اليوم الجمعة بيانا طالب فيه الأهالي وخاصة سكان الخيام الموجودين على مجرى وادي الزيدي الذي يعبر من معظم بلدات ريف درعا وصولا لسد مدينة درعا، بإخلاء مساكنهم خوف من فيضانات متوقعة.

وقال الدفاع المدني في بيانه "نهيب بالأخوة المواطنين المتواجدين على أطراف وادي الزيدية، المار بغالبية القري والبلدات بريف درعا الشرقي، بالابتعاد عن مجرى الوادي واللجوء لأماكن مرتفعة بغية الوقاية من السيول القادمة مع الوادي، بسبب فيضان بعض سدود السويداء والأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين، وتؤكد فرق الدفاع المدني على جاهزيتها العالية تحسبا لأي طارئ، واستعدادها التام".

ويأتي بيان الدفاع المدني بعد تعرض مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي وبعض بلدات ريف درعا الشرقي لفيضانات لم تشهدها منذ سنوات نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت لها محافظات المنطقة الجنوبية من سوريا.

كما وشهدت مدن جاسم والحارة ونوى حدوث فيضانات تسببت بغرق عدد من المنازل بالإضافة إلى غرق مسجد الحمزة في مدينة جاسم، وأما في مخيم زيزون فقد تعرضت عشرات الخيم للدمار والانجراف نتيجة الأمطار والسيول الغزيرة.

يذكر أن المنخفض الجوي الذي ضرب محافظات جنوب سوريا لم تشهده منذ سنوات، تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين وخسائر كبيرة في القطاع الزراعي في محافظتي درعا والقنيطرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة