تكشف الكارثة متواصل

الدفاع المدني ينتشل 72 جثمان حتى الآن ضحايا المذبحة التي نفذها لواء الأقصى

23.شباط.2017

أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر الدفاع المدني استأنفوا اليوم، عملية انتشال جثامين الشهداء الذين تم تصفيتهم على يد عناصر لواء الأقصى المبايع لتنظيم الدولة في معسكر الخزانات جنوب مدينة خان شيخون بريف إدلب.


وذكر المصدر أن عناصر الدفاع المدني انتشلوا صباح اليوم 30 جثماناً، ليرتفع عدد من تم انتشالهم إلى 72 شهيد، وسط استمرار عمليات البحث عن المواقع التي تم دفن الشهداء فيها بعد تصفيتهم في وقت سابق من قبل عناصر لواء الأقصى، حيث يتولى الدفاع المدني عمليات انتشال الجثث وتسليمها لذويهم.


ويواجه الدفاع المدني حسب المصدر مشقة كبيرة في التعرف على المواقع التي تم فيها دفن الشهداء، حيث ان لواء الأقصى لم يحدد المواقع قبيل انسحابه من معسكر الخزانات، إضافة لوجود العشرات من الألغام التي زرعها التنظيم في المنطقة والتي تتطلب عمل كبير لفرق الهندسة لتفكيكها قبل عمليات التفتيش والبحث.


وكان لواء الأقصى المبايع لتنظيم الدولة، قام بتصفية أكثر من 120 معتقلاً من عناصر فصائل الثوار بعد أن قام باعتقالهم خلال عودتهم من مواقع الرباط في ريف حماة الشمالي، ورفض تسليم جثامينهم لذويهم قبل انسحابه من المنطقة كورقة ضاغطة على الفصائل لقبول خروجه من المنطقة بضمانات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة