الرئاسة التركية: تنظيم "داعش" عدونا ولن نتخلى عن الكفاح ضده

14.تشرين1.2019

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، إن تنظيم "داعش"، عدو لبلادنا ولن نتخلى عن الكفاح ضده حتى يتم القضاء عليه بشكل تام.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، مساء الأحد، أن "تركيا لديها التركيز والتصميم على مواصلة الكفاح ضد داعش، وهي في نفس الوقت دولة كرست نفسها بالكامل لقتال هؤلاء الإرهابيين الجبناء".

وفي وقت سابق الأحد، قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن تركيا مستعدة لاتخاذ كافة التدابير حيال عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي المحتجزين في سجون تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي.

وكان دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فجر اليوم الاثنين، الدول الأوروبية لاستعادة مواطنيها المنتسبين لتنظيم "داعش"، والذين جرى اعتقالهم واحتجازهم في سجون بسوريا، في وقت تحاول "قسد" استخدامهم كورقة للضغط على الغرب لوقف العملية التركية.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "الولايات المتحدة تحتجز حاليا أسوأ سجناء داعش، وعلى تركيا والأكراد عدم السماح لهم بالهرب"، لافتاً إلى أنه "كان ينبغي على أوروبا إعادتهم بعد طلبات عديدة، يجب عليهم فعل ذلك الآن، لن يأتوا أبدا إلى الولايات المتحدة أو يسمح لهم بالدخول إليها".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة