الرئاسة التركية: "نبع السلام" قضت على أهداف تأسيس دولة إرهابية شمالي سوريا

04.تشرين2.2019
إبراهيم قالن
إبراهيم قالن

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن عملية "نبع السلام" قضت إلى حد كبير على أهداف تأسيس دولة إرهابية شمالي سوريا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده الاثنين في العاصمة أنقرة، وتطرق إلى عملية "نبع السلام".

وأضاف قالن أن "عملية نبع السلام قضت إلى حد كبير على أهداف تأسيس دولة إرهابية على امتداد الممر الإرهابي بشمال سوريا"، لافتاً إلى أن إبعاد التنظيم الإرهابي (ي ب ك/ بي كا كا) عن حدود تركيا في إطار العملية المذكورة "لا يعني أبدا أن مكافحتنا له انتهت أو تباطأت".

ولفت أن "الادعاء بأن نبع السلام ومحاربتنا ي ب ك/بي كا كا سيضعف مكافحة "داعش"، لا يعني إلا حماية التنظيم الإرهابي (ي ب ك/بي كا كا)"، ودعا الجميع للحذر حيال أنشطة الدعاية السوداء التي تهدف المساس بالنجاح الذي أحرزته عملية "نبع السلام".

وتابع: "على الجميع أن يكونوا حذرين للغاية حيال أنشطة الدعاية السوداء التي تهدف المساس بالنجاح الذي أحرزته عملية "نبع السلام".

وكانت قالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم، إنّ الجنود الأتراك حرصوا كل الحرص على عدم إلحاق أي ضرر بالبشر والشجر والحجر، في المناطق التي شملتها عملية نبع السلام شمالي سوريا.

وسلطت وزارة الدفاع في بيانها، الضوء على البيان الذي أصدرته قبيل عملية نبع السلام، حيث أكدت فيه على أنّ القوات المسلحة التركية لن تلحق أي ضرر بالمدنيين والمعالم الدينية والثقافية والتاريخية، وأي تخريب في البيئة، وأنها التزمت بهذه المبادئ.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة