السفارة الأمريكية تؤكد الاتفاق حول "المنطقة الآمنة" شمال سوريا

07.آب.2019

متعلقات

قالت السفارة الأمريكية في تركيا في بيان اليوم، إن وفوداً عسكرية أمريكية وتركية اجتمعت في وزارة الدفاع التركية لمناقشة خطط لتنسيق إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا.

ولفتت الوزارة إلى أن الاتفاق نص على التنفيذ السريع للتدابير الأولية لمعالجة مخاوف تركيا الأمنية، وتأسيس مركز للعمليات المشتركة في تركيا في أقرب وقت ممكن من أجل تنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة معاً، مؤكدة أن المنطقة الآمنة ستصبح ممراً للسلام على أن تبذل الجهود ليتمكن النازحين السوريين العودة إلى بلادهم.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء، اختتام المباحثات بين مسؤولي وزارة الدفاع التركية ومسؤولين عسكريين أمريكيين حول إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا، مؤكدة التوصل لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا.

ولفتت وزارة الدفاع إلى أن الاتفاق مع الجانب الأمريكي تم على جعل المنطقة الآمنة ممر سلام، واتخاذ كل التدابير الإضافية لضمان عودة السوريين إلى بلادهم.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، إن المحادثات بين تركيا وأمريكا بشأن المنطقة الآمنة إيجابية وبناءة، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تتفهم وجهة النظر التركية في ما يتعلق بالمنطقة الآمنة، وأكد أن "اللقاء مستمر حاليا مع الوفد الأمريكي، وننتظر استكماله في الساعات المقبلة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة