"السومة" يتحدث عن الصراع الداخلي في "منتخب البراميل" و اتحاد النظام الرياضي يرد
"السومة" يتحدث عن الصراع الداخلي في "منتخب البراميل" و اتحاد النظام الرياضي يرد
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠٢٠

"السومة" يتحدث عن الصراع الداخلي في "منتخب البراميل" و اتحاد النظام الرياضي يرد

ظهر لاعب منتخب البراميل "عمر السومة"، ضمن لقاء تلفزيوني على قناة سما الفضائية التابعة للنظام حاوره المخرج الموالي للنظام "سيف الدين سبيعي"، حيث أدلى بتصريحات أثارت جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية للنظام بسبب الحديث عن صراع داخلي بين عناصر المنتخب الأسدي.

وهاجم السومة في لقاءه معظم أفراد الفريق مشيراً إلى أنّ عدم توفيق المنتخب هو التناحر بين صفوفه وكل لاعب عمل لمصلحته الشخصية دون التفكير في الانتماء الوطني، على حسب تعبيره.

ولم يستثني لاعب منتخب النظام ومهاجم الأهلي السعودي مدرب المنتخب الجديد التونسي نبيل معلول، من التصريحات الذي اتهمه بالفشل الذريع في التفكير في النهوض بالمنتخب الذي عانى من خسارات مذلة عقب الترويج الإعلامي الكبير له من قبل إعلام النظام.

من جانه رد الاتحاد الرياضي التابع للنظام على تصريحات السومة من خلال بيان رسمي قال فيه: إن عمر السومة، لم يقم بالتواصل مع المكتب الإعلامي في الاتحاد قبل إطلاق تصريحاته التي تعبر عن وجهة نظره الشخصية".

واعتبر أن التعليمات الناظمة لتواصل كوادر المنتخب مع وسائل الإعلام لم تصدر بعد، وستصدر خلال فترة قريبة عندما يقام التجمع الأول للمنتخب خلال الأسابيع المقبلة، حسب تعبيره.

ويرى مراقبون أن نظام الأسد يعمد إلى التخلص من معظم اللاعبين الذين كانوا في صفوف الثورة سابقاً، قبيل عودتهم إلى ما يُسمى بـ "حضن الوطن"، وذلك بعد استخدامهم في الترويج الإعلامي لصالحه، في الوقت الذي بات منتخب البراميل يعاني من صراع داخلي غير مسبوق مع انتشار الفساد المالي والإداري ضمن صفوفه.

هذا ويطلق الثوار مصطلح "منتخب البراميل"، على المنتخب التابع لنظام الأسد، فيما تعج مواقع التواصل الاجتماعي بوقائع حال الكرة السورية التي تشهد خلافات حادة وطالما تصل إلى العراك، لا سيّما بين اللاعبين الذين عادوا إلى صفوف النظام بعد مشاركتهم في تأييد الثورة السوريّة، حيث جرى استبعادهم لاحقاً وإذلالهم من قبل نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ