السيسي لـ السعودية : يجب الحفاظ على وحدة سوريا و صيانة كيان الدولة ومؤسستها
السيسي لـ السعودية : يجب الحفاظ على وحدة سوريا و صيانة كيان الدولة ومؤسستها
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥

السيسي لـ السعودية : يجب الحفاظ على وحدة سوريا و صيانة كيان الدولة ومؤسستها

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن التوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية يحفظ وحدة الأراضي السورية، ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، ويدعم إرادة وخيارات الشعب السوري من أجل بناء مستقبل البلاد، بالإضافة إلى مواصلة جهود مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم الأحد، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في القاهرة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري.

وأشار علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان صحفي مساء اليوم، إلى أن اللقاء بين السيسي والجبير "تناول الأوضاع الإقليمية في المنطقة، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين بشأن مختلف القضايا الإقليمية التي تمت مناقشتها".

وبشأن الأزمة السورية، أوضح المتحدث أن "السيسي شدد على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية، ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، ويدعم إرادة وخيارات الشعب السوري من أجل بناء مستقبل بلاده، بالإضافة إلى مواصلة جهود مكافحة الإرهاب، والبدء في جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى التسوية بما يسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم والاستقرار فيه".

وأضاف يوسف، أن السيسي أكد على "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة".

ولفت المتحدث إلى أن وزير الخارجية السعودي "أكد على علاقات الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وقوتها ومتانتها، وأهمية تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات، والذي يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة".

وكان قد وصل إلى القاهرة، ظهر اليوم، عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، في زيارة استغرقت عدة ساعات، وغادر عائدًا إلى بلاده مساء اليوم بعد عقده مؤتمرا صحفيا مع نظيره المصري سامح شكري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ