الشبكة السورية: مقتل 267 مدنيا في سوريا خلال شهر آب 2019
الشبكة السورية: مقتل 267 مدنيا في سوريا خلال شهر آب 2019
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠١٩

الشبكة السورية: مقتل 267 مدنيا في سوريا خلال شهر آب 2019

قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في تقريرها الصادر اليوم الأحد، إنَّ ما لا يقل عن 267 مدنياً بينهم واحد من الكوادر الإعلامية وخمسة من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني تمَّ توثيق مقتلهم في آب 2019، إضافة إلى 25 شخصاً قضوا بسبب التعذيب.

سجَّل التقرير في آب المنصرم مقتل 267 مدنياً بينهم 72 طفلاً و21 سيدة من بينهم 130 مدنياً بينهم 36 طفلاً و 12 سيدة قتلوا على يد قوات النظام السوري\، فيما قتلت القوات الروسية 60 مدنياً بينهم 15 طفلاً، و7 سيدة.

كما سجل التقرير مقتل مدنيين اثنين على يد تنظيم داعش ومدنياً واحداً على يد هيئة تحرير الشام، فيما وثق مقتل مدنيين اثنين على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وتسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وسيدة واحدة على يد قوات سوريا الديمقراطية.
كما وثق التقرير في آب مقتل مقتل 63 مدنياً بينهم 17 طفلاً وسيدة واحدة على يد جهات أخرى، وذكر التقرير أنَّ من بين الضحايا اثنين من الكوادر الطبية قضيا إثرَ هجمات قوات روسية، ولفت إلى أن من بين الضحايا أيضاً 3 من كوادر الدفاع المدني قضى أحدهم على يد قوات النظام السوري فيما قضى الآخران إثرَ هجمات روسية.

وثَّق التقرير في آب أيضاً مقتل واحد من الكوادر الإعلامية قضى في سجون هيئة تحرير الشام.، ووفق التقرير فقد وثَّق فريق العمل في الشبكة في آب مقتل 25 شخصاً بسبب التعذيب، 18 منهم قضوا على يد قوات النظام السوري، واحد على يد هيئة تحرير الشام، وواحد على يد قوات سوريا الديمقراطية، وخمسة بينهم سيدة وجنينها على يد جهات أخرى.

وجاء في التَّقرير أنَّ سبعة مجازر تم توثيقها في آب ثلاث مجازر على يد قوات النظام السوري وثلاثة مجازر على يد القوات الروسية ومجزرة واحدة على يد جهات أخرى.

طالب التَّقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ