الشبكة السورية: 24 مدرسة استهدفها النظام وروسيا بحملة القصف على إدلب وحماة
الشبكة السورية: 24 مدرسة استهدفها النظام وروسيا بحملة القصف على إدلب وحماة
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠١٩

الشبكة السورية: 24 مدرسة استهدفها النظام وروسيا بحملة القصف على إدلب وحماة

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، إنها وثقت استهداف قوات الحلف السوري - الروسي ما لا يقل عن 24 مدرسة في محافظتي إدلب وحماة منذ 26/ نيسان/ 2019 حتى 7/ أيار/ 2019، إثر التصعيد العسكري الأخير للقوات ذاتها على منطقة خفض التصعيد الرابعة، ما أدى إلى خروج بعضها عن الخدمة.

وخلال 12 يوم من الحملة الجوية الأخيرة والتي لاتزال مستمرة على بلدات ومدن ريفي إدلب وحماة كان تركيز الطيران الحربي الروسي خاصة والتابع للنظام في القصف على استهداف المرافق الطبية، وفي المرتبة الثانية المدارس والمرافق التعليمية، متسبباً بتدمير جل المدارس التي تعرضت للاستهداف واخراجها عن الخدمة.

وطال القصف خلال هذه الحملة مدارس في قلعة المضيق وكفرسجنة ومعرة حرمة وكفرنبل وإبلين وكنصفرة وإحسم اللج ودير سنبل والهبيط ومناطق اخرى، في وقت أعلنت جميع المجمعات التربوية تعليق الدوام بسبب استمرار القصف.

وكانت أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الاثنين، أنها وثقت استهداف قوات الحلف السوري - الروسي ما لا يقل عن 12 منشأة طبية في محافظتي إدلب وحماة منذ 26/ نيسان/ 2019 حتى 6/ أيار/ 2019، إثر التصعيد العسكري الأخير للقوات ذاتها على منطقة خفض التصعيد الرابعة، ما أدى إلى توقف معظم المنشآت عن العمل.

وتواصل طائرات روسيا والأسد حملتها الجوية بشكل عنيف على قرى وبلدات ريف إدلب، مسجلة خلال ساعات الليل وحتى الساعة عشرات الغارات الجوية دون توقف على المنطقة، في سياق استمرار حملتها الانتقامية من المدنيين العزل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ