الشعب المهجر أم المعذب ... طهران : باقون في سوريا ما دام الشعب يريد ذلك!!!
الشعب المهجر أم المعذب ... طهران : باقون في سوريا ما دام الشعب يريد ذلك!!!
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠٢١

الشعب المهجر أم المعذب ... طهران : باقون في سوريا ما دام الشعب يريد ذلك!!!

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي، بقاء قوات بلاده في سوريا طالما النظام والشعب السوري يرغبون في ذلك.

وقال الأصغر، أن وجود قوات بلاده في سوريا هو استشاري فقط، وسيستمر وجودها طالما النظام والشعب يريدان ذلك.

تصريحات أصغر جاءت وسط، أوضاع اقتصادية غاية في السوء يعيشها الشعب السوري في جميع أنحاء البلاد، خاصة مناطق النظام السوري.

ربما لم يسمع أصغر وحكومته صرخات المهجرين والجوعى والواقفين على طوابير الغاز والخبز والمحروقات، على أي أساس أتت تصريحاته ومن هو الشعب الذي طالبه بالبقاء في سوريا أصلا؟

حسب مصادر كثيرة من الساحل السوري ومن قلب المناطق الموالية للنظام، كانت قد طالبت في أكثر من مرة بطرد الإيرانيين من سوريا، وهناك مصادر عسكرية من ضباط في صفوف جيش النظام غير راضية عن التواجد الإيراني في سوريا أصلا.

يبدو أن الإيرانيين موجودين في سوريا وباقون فيها لحماية النظام السوري الحالي، لأن سقوطه يعني سقوط مشاريعهم في سوريا، وهم لن يسمحوا بذلك اصلا، حتى لو طلب الشعب السوري كله بإخراجهم من سوريا، فهم لا يسمعون سوا صوت مصالحهم فقط.

وبالعودة لتصريحات أصغر، علق على الغارات الإسرائيلية التي تستهدف قوات بلاده في سوريا قال "طبيعة الكيان الصهيوني منذ نشأته طبيعية عدائية وقمعية في المنطقة، وهدف وجودنا في سوريا هو مكافحة داعش والكيانات الإرهابية، لكن إذا أراد الكيان الصهيوني تجاوز الخطوط الحمراء سيواجه برد حاسم يندمه على تصرفاته هذه".

وأضاف أنه بلاد لم تتسلم أي رسالة تطالبه بالخروج من سوريا وقال "نحن متواجدون بطلب من النظام السوري ووجودنا استشاري عسكري، سوف يستمر طوال الفترة التي يرغب فيها الشعب"

وشدد أصغر حاجي، على أن "الذين عليهم مغادرة سوريا هم من جاؤوا بصورة غير شرعية واحتلوا أراضيها، هؤلاء هم من عليهم ترك الأراضي السورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ