الطائرات الروسية ترتكب مجزرة في مدينة خان شيخون جنوب إدلب
الطائرات الروسية ترتكب مجزرة في مدينة خان شيخون جنوب إدلب
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

الطائرات الروسية ترتكب مجزرة في مدينة خان شيخون جنوب إدلب

استشهد ستة مدنيين وجرح أخرين، بقصف جوي للطيران الحربي الروسي على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وسط استمرار الحملة الجوية للطيران الحربي على مدن وبلدات ريف إدلب لليوم الثالث على التوالي.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف الحي الشرقي من مدينة خان شيخون بعدة غارات خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها ستة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال وثلاثة نساء، عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم من تحت الأنقاض، قبل أن يعاود الطيران الحربي استهداف الموقع، ما خلف إصابات في صفوف عناصر الدفاع المدني.

وكانت أحياء داخل مدينة خان شيخون وعلى أطرافها تعرضت صباحاً للعديد من الغارات الجوية، إحداها استهدفت الحي الغربي خلفت ثلاثة شهداء نازحين "أب وأم وطفلة"، إضافة لعدد من الجرحى، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم للمشافي الطبية.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة التمانعة، خلفت شهيدة وعدد من الجرحى، وسط غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي استهدفت البلدة وبلدتي ترعى وسكيك المحيطة بها.

وتعرضت بلدات ومدن "صهيان وأطراف كفرنبل وأطراف معرة النعمان وخان شيخون ومعرزيتا، والهبيط وترى وتحتايا وسكيك والتمانعة وأطراف بلدة النيرب" لقصف جوي عنيف ومركز من الطيران الحربي مازال مستمراً.

في سياق آخر، استشهد خمسة عناصر من هيئة تحرير الشام جراء انفجار مقر لهم بالقرب من بلدة بلشون في جبل الزاوية، لم تعرف أسباب الانفجار حتى الساعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ