الطيران الروسي يقصف مركز الدفاع المدني في خان شيخون جنوب إدلب

08.أيلول.2018

كرر الطيران الحربي الروسي اليوم السبت، استهداف مركز الدفاع المدني السوري في مدينة خان شيخون، بعد يوم من استهداف فريق تابع للمركز في المدينة وإصابة اثنين من عناصره، في تكرار لممارسات روسيا في الاستهداف المباشر لفرق الإسعاف والدفاع المدني.

وقالت مصادر في الدفاع المدني إن طائرات حربية روسية استهدفت بعدة غارات مركز الدفاع المدني السوري على أطراف مدينة خان شيخون، متسببة بأضرار كبيرة في المركز الذي تعرض لمرات عديدة للاستهداف خلال الحملات الماضية من القصف، كان فريق الدفاع قام بإخلائه اليوم قبل الغارات تحسباً لأي استهداف.

واستأنفت الطائرات الحربية الروسية صباح اليوم السبت، أي بعد يوم واحد من لقاء رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانة في طهران، قصفها على مدن وبلدات ريفي حماة الشمالي بغارات مكثفة، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام طال المنطقة.

ويم الأمس، استهدفت قوات الأسد المتمركزة بريف إدلب الشرقي ، فريق الدفاع المدني التابع لمركز خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، خلال قيام الفريق بإطفاء حريق شمال المدينة خلفه قصف الطائرات الحربية الروسية.
هذا وتعرض مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة قبل يومين لقصف جوي روسي مباشر من الطائرات الحربية، تسببت في إخراج المركز عن الخدمة بعد تدميره بالكامل، حيث تعتبر مراكز الدفاع المدني والمشافي وطواقم الإسعاف هدف مشروع لروسيا والنظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة