العبدة يهنئ السوريين بحلول رمضان ويدعوهم للتكاتف والتعاون

23.نيسان.2020
أنس العبدة
أنس العبدة

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة السوريين جميعاً للتكاتف والتعاون في كلمة وجهها إليهم بمناسبة حلول شهر رمضان مبارك وخصّ القادرين في سورية وخارجها على البذل والإنفاق وعون الضعفاء والمهجرين في شمال سورية، مؤكداً على "وجوب حمل القوي للضعيف منا" لاسيما في شهر الخير رمضان.

وذكّر العبدة بعائلات المعتقلين والشهداء وحقهم العظيم على كل سوري ووجوب كفايتهم وحفظ حقوقهم وكرامتهم، كما ذّكر بأهلنا المبعدين في الخيام وضرورة عونهم ومساندتهم وأن هذا واجب كل قادر داخل سورية وخارجها.

وأكد العبدة على ضرورة التزام التوصيات الصحية بما يتعلق بوباء كورونا لاسيما التباعد الاجتماعي والتزام الحجر المنزلي قدر المستطاع، داعياً السوريين إلى أداء صلاة التراويح مع عوائلهم في بيوتهم، واستخدام وسائل الاتصال الحديثة للتواصل مع الأقارب والأرحام.

وقال العبدة إن "هذا هو رمضان العاشر في عمر هذه الثورة المجيدة وقد ثبت فيها الشعب السوري وأثبت للعالم كله أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان"، مردفاً: "فلا قيمة للحياة بدون كرامة وحرية".

وأكد رئيس الائتلاف أن سورية كانت "طوال تاريخ أمتنا قلعة أمامية في صد الغزاة وحصناً في حماية الأمة، وهي اليوم ومنذ عشر سنين لا تدافع عن نفسها إلا بقدر ما تدافع وتقاتل عن جميع أحرار العالم" في وجه هذا النظام المجرم ورعاته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة