العثور على جثة وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ غربي حلب

07.نيسان.2021

عُثر اليوم الأربعاء على جثة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإنقاذ الدكتور "فايز الخليف" قرب قرية التوامة بريف حلب الغربي، والذي كان قد فُقد عقب خروجه من منزله قبل أربعة أيام.

وكانت "الخليف" المنحدر من قرية الرصافة بريف إدلب الشرقي، فقد أثره بعد خروجه من منزله بمدينة إدلب أثناء توجهه لعمله صباح يوم السبت الماضي، دون ورود أي تفاصيل عن الجهة التي اختطفته وقامت بقتله.

وكانت مصادر محلية كشفت لـ "شام" أن الجهات الأمنية والمسؤولين في حكومة الإنقاذ، تعاملت مع الأمر ببرودة كبيرة، وكأنها تخفي شيء عن عائلته.

وذكرت المصادر أن مدينة إدلب تتمتع بقبضة أمنية مشددة من قبل "هيئة تحرير الشام"، وكان بإمكانها من خلال تتبع كمرات المراقبة المنتشرة في كل أرجاء المدينة، معرفة مصير الدكتور، لكنها لم تصدر أي تعليق على الأمر.

ويحمل الدكتور "فايز الخليف" إجازة في الهندسة الزراعية من جامعة حلب، وماجستير في العلوم الزراعية من جامعة القاهرة تخصص مبيدات، وهو من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة إدلب، وكان شغل منصب وزير الزراعة في أول دورة حكومية للإنقاذ، ثم عين أمين مجلس التعليم العالي، ولاحقاً وزير التعليم والبحث العلمي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة