العدو الروسي يرتكب سلسلة مجازر في حلب .. أكبرها في "السكري" وأقذرها في "الهلك"

07.كانون1.2015

سقط قرابة العشرة شهداء و عشرات الجرحى ، نتيجة سلسلة الغارات التي نفذها طيران العدو الروسي على المناطق المحررة في المدنية ، في تصعيد جاء بعد فترة من الهدوء النسبي .

ففي حي السكري ، ارتكب طيران العدو الروسي مجزرة بحق العديد من العائلات بعد أن تسبب صاروخ فراغي بإنهيار مبنى كامل مؤلف من عدة طوابق ، و تمكن عناصر الدفاع المدني من انقاذ 10 مصابين من تحت الانقاض على قيد الحياة وتم انتشال 5 شهداء من تحت الانقاض معظمهم أطفال ونساء.

وفي حي الصالحين سقط صاروخ فراغي آخر أودى بحياة 3 شهداء بينهم طفلين ، في حين أصيب العشرات نتيجة الإنهيارات التي حدثت في المنطقة نتيجة شدة الإنفجار .

ودائماً في حلب ، استهدفت طائرات العدو الروسي ، مدرسة الهلك ، متسببة بسقوط عشرات الإصابات في صفوف الطلاب ، بعد أن داهمهم الصواريخ الحربية ، اثناء دوامهم المدرسي.

وفي سياق منفصل هز انفجاران قويان ، مع ساعات الظهيرة ، مدينة حلب بأكملها قال البعض انها هزة أرضية ضربت المدينة لتتوضح الصورة بعد لحظات وتبين استهداف موقع لقوات الأسد في حي الخالدية بنفق أرضي تم تجهيزه مسبقاً.

وفي أنباء أولية قال ناشطون إن كلاً من لواء فرسان الحق والفرقة 16 فجروا نفقاً أرضياً بمعامل الدفاع في حي الخالدية حيث تتمركز قوات الأسد والميليشيات التابعة لها باكثر من خمسن طناً من المتفجرات أسفرت عن تدمير المبنى بالكامل وقتل العشرات من عناصر قوات الأسد وميليشيات لواء القدس.

وتلا الإنفجار اشتباكات عنيفة في المنطقة إذ تحاول فصائل الثوار احكام سيطرتها على المنطقة فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة دون أن تتوضح حجم الخسائر التي امنيت بها قوات الأسد

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة