العراق يتسلم دفعة جديدة من مقاتلي داعش لدى "قسد" قوامها مئتي عنصر

12.نيسان.2019

كشف مصدر أمني عراقي اليوم الجمعة، عن استلام السلطات العراقية دفعة جديدة من عناصر تنظيم "داعش"، المعتقلين لدى "قوات سوريا الديمقراطية" في سوريا، بعد يوم من الكشف عن لقاء بين "قسد" ومسؤولين عراقيين لذات الأمر.

ولفت المصدر إلى أن "الفرقة الثامنة في الجيش العراقي استلمت يوم الخميس، ما لا يقل عن 200 عنصر من تنظيم داعش من قوات سوريا الديمقراطية"، مبينا أنه "من المتوقع أن تكون مع هذه الوجبة من بعض عوائل مسلحي التنظيم".

وأضاف أن "العناصر نقلوا إلى قاعدة عسكرية، ومن ثم سيتم ترحيلهم إلى العاصمة بغداد للتحقيق معهم ومحاكمتهم".
وكان أعلن مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية التوصل إلى اتفاق مع الحكومة العراقية، لإعادة نحو 31 ألف عراقي من مخيمات شمال شرق سوريا، إلى بلدهم، مؤكدين أن بينهم عوائل من مقاتلي "داعش"

وأوضح المسؤول عن مخيمات النازحين في شمال شرق سوريا، محمود كرو، أن "وفدا من مجلس الوزراء العراقي، زار الإدارة الذاتية لبحث عودة اللاجئين العراقيين إلى بلدهم، وجرى الاتفاق على عودتهم".

وتواجه الإدارة الذاتية، وفق كرو، مشكلة عدم حيازة "الكثير من العراقيين أوراقا ثبوتية وهويات شخصية، عدا عن وجود أطفال ولدوا في سوريا"، مطالبا بغداد بالعمل على إعادة "جميع العراقيين وأن لا يتم ذلك بشكل انتقائي، وكذلك "محاكمة المتهمين بالانضمام إلى داعش على الأراضي العراقية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة