العراق يعلن تأمين 450 كم من حدوده مع سوريا لـ "منع تسلل "الد-واعش"

27.كانون2.2021
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، تأمين 450 كم من الحدود "العراقية السورية"، لـ "منع تسلل إرهابيي تنظيم داعش من الشمال السوري"، وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (واع).

وبحسب "الخفاجي" فإن قيادة العمليات المشتركة باشرت بتأمين الحدود "العراقية السورية"، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن تأمين أكثر من 450 كم بشكل كامل بأبراج المراقبة والأسلاك الشائكة.

وأضاف أن "قيادة العمليات بالتعاون مع الوزارات الأخرى بالإضافة إلى الحشد الشعبي، تقوم بتأمين الجزء المتبقي البالغ 610 كم من الحدود "العراقية السورية" ومنع تسلل دخول الارهابيين"، موضحا أن "القوات الأمنية وبالتعاون مع التحالف الدولي تمكنت من إحباط تسلل الإرهابيين عن طريق شمال شرق سوريا، من خلال نصب الأبراج والكاميرات الحرارية بالإضافة إلى الطائرات المسيرة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت سابقا أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أعطى أوامره للجيش لتأمين الحدود "العراقية – السورية"، لافتة لوجود تعاون كامل بين القوات الأمنية العراقية وقوات التحالف الدولي، حيث يساهم الأخير في عملية أمنية ضد تنظيم داعش في منطقة بادوش غرب مدينة الموصل.

ويذكر أن القوات العراقية تشن عمليات عسكرية ضد خلايا "داعش" النائمة، فيما بدأ عناصر التنظيم مؤخرا شن مزيد من الهجمات ضد أهداف عسكرية وأمنية ومدنية، كان آخرها في محافظتي بغداد وصلاح الدين وخلفت 43 قتيلا وأكثر من 110 جرحى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة