العراق يكشف عن استلام مئات الدواعش من "قسد"
العراق يكشف عن استلام مئات الدواعش من "قسد"
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠١٩

العراق يكشف عن استلام مئات الدواعش من "قسد"

قال مدير الاستخبارات العسكرية رئيس مركز تبادل المعلومات الرباعي، اللواء الركن "سعد مزهر العلاق" إن العراق تسلم أكثر من 1100 عنصر من تنظيم الدولة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" لغاية نهاية أيار الماضي.

وقال العلاق في تصريح صحفي: إن مديريته تتابع وتشترك في عملية استلام الإرهابيين من سوريا، بالتنسيق مع (قوات سوريا الديمقراطية)، مشيراً إلى أن عدد المسلحين الذين تم تسلمهم حتى أواخر أيار/ مارس الماضي، من المحليين والأجانب، بلغ (1143) إرهابياً أغلبهم محليون.

وكشف عن الآليات التي يتم اتباعها، في حال القبض على أحد قادة أو عناصر التنظيم، مبيناً أنها تبدأ بـ "التحقيق الابتدائي مع المتهم لغرض الحصول على المعلومات، والذي يقوم به أشخاص لديهم الخبرة في مجال التحقيق واستدراج المتهم للحصول على أكبر عدد من المعلومات المهمة، والتي تستدل على الخلايا الإرهابية وأكداس العتاد، وبمنتهى الشفافية"، بحسب موقع "بغداد بوست".

وبحسب ذات المصدر، فإن المرحلة الثانية تتضمن "الاستفادة من المتهم في عملية كشف عناصر المجموعة الإرهابية التي ينتمي إليها، وأهم أماكن تواجد العناصر الإرهابية ونواياهم المستقبلية، لإجراء العملية الاستباقية ضد العناصر الإرهابية"، وتكون المرحلة الأخيرة "تسليم المتهم إلى جهة الطلب، وحسب مذكرة القبض الأصولية الصادرة من المحاكم المختصة، بعد تفريغ المعلومات التي بحوزته".

وأوضح "العلاق" أن عناصر التنظيم ينتمون إلى 41 جنسية عربية وغربية، وتختلف أعدادهم بين دولة وأخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ