الفلسطينيين السوريين في لبنان.. محاولات لشق الصف
الفلسطينيين السوريين في لبنان.. محاولات لشق الصف
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠٢١

الفلسطينيين السوريين في لبنان.. محاولات لشق الصف

قال نشطاء فلسطينيين سوريين أن "اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان" تحاول شق الصف، وذلك سبب مواقفها السلبية تحاههم.

وأكد النشطاء الفلسطينيين السوريين أن مسؤول في اللجان هو السبب وراء شق الصف، بسبب مواقفه السلبية وتهجمه وتخوينه للناشطين الفلسطينيين السوريين المستقلين الذين يطالبون بحقوق أبناء شعبهم والعيش الكريم.

ووفقاً لـ"مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، قال أحد الناشطين "فضل عدم ذكر اسمه" أن مسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية يمارس الدسائس والمؤامرات من أجل تفريق شمل وشق صف فلسطينيي سورية وإيجاد شرخ بينهم عبر انشاء لجان جديدة تابعة لتنظيمه لمحاربة اللجان الأهلية الفلسطينية السورية التي لها باع طويل في العمل ومتواجدة منذ عدة سنوات على الأرض خاصة بعد أن تم حل اللجان الرسمية التابعة للفصائل الفلسطينية على حد تعبيره.

وكانت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أصدرت يوم أمس الأحد بياناً حذرت فيه من قيام بعض المجموعات والتشكيلات من أشخاص فلسطينيين من سوريا بالدعوات هنا وهناك مُستغلين مُعاناتكُم الإِنسانية والاجتماعية وَالتي لم نتوانَ في قيادة منظمة التحرير الفلسطينية عن تحمل مسؤوليتنا تجاهها ومُتابعة شؤونكم أَولاً بِأَوَّل وَمَا تتوصَّل إِليهِ القيادة الفلسطينية مِن اتفاقات مَعَ المؤسسات الدولية وَعَلَى رأَسها الأونروا هو وَاجِب وَطَني وَحرص عَلَى أَبناء شعبنا.

كما نوه البيان إلى أن الاعتصام الذي من المقرر أن يقام اليوم الاثنين والذي دعت إِليهِ مَا تُسمى بِرابِطة النازحين لَا علاقة له بِمؤسسات مُنظمة التحرير الفلسطينية. ومن هنا نُنَبِّه أَبناءَ شعبنا مِن الانجرار وَراءَ شعارات ظاهرها شيء وَأَهدافها شيء آخر.

من جانبهم استنكر واستغرب الناشطون بيان اللجان الشعبية في لبنان الذي ينطوي على تهديد ووعيد بحق اللجان الأهلية الفلسطينية السورية الذين سيعتصمون أمام وكالة الأونروا في بيروت بشكل سلمي للمطالبة بالالتزام بالمساعدة الشهرية لهم بعد تأخر صرفها من قبل وكالة الغوث شهر كامل.

وطالب الناشطون من السفارة الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان على عدم العزف على وتر تخوين الفلسطيني السوري واتهامه تهم باطلة كتخليه عن حق العودة وبيع فلسطين، مشددين أن اعتصامهم أمام مقر الأونروا هو كأي اعتصام يقوم به الفلسطينيين في لبنان للمطالبة بحقوقهم المشروعة والاعتراض على السياسات التي تتبعها الأونروا من تقليص المساعدات وإلغاء بعضها.

وكانت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أصدرت يوم الخميس 15 ابريل/ نيسان بياناً أكدت خلاله حرصها على متابعة قضايا ومطالب فلسطينيي سورية في لبنان، رابطاً حمايتهم ومتابعة قضاياهم في مدى التزامهم بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق العودة لشعبنا إلى أرضه ووطنه وليس من خلال مشاريع تهدر حق العودة والحقوق الثابتة تحت عناوين الهجرة والتهجير الإنساني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ