"القانونيين السوريين" تُصدر قائمة بـ 6 آلاف اسم من "حزب البعث" شركاء الأسد في قتل السوريين
"القانونيين السوريين" تُصدر قائمة بـ 6 آلاف اسم من "حزب البعث" شركاء الأسد في قتل السوريين
● أخبار سورية ١٥ مارس ٢٠٢٠

"القانونيين السوريين" تُصدر قائمة بـ 6 آلاف اسم من "حزب البعث" شركاء الأسد في قتل السوريين

أصدرت "هيئة القانونيين السوريين" اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة للثورة السورية، قائمة بأسماء 6 آلاف اسم من كتائب "حزب البعث" المجرمة بحق السوريين على مدى تسع سنوات، لافتة إلى أنهم مازالوا شركاء نظام الأسد في ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية حتى تاريخه.

وعن القائمة التي نشرت وتتضمن 6 آلاف اسم، قال القاضي "خالد شهاب الدين" رئيس هيئة القانونيين السوريين لشبكة "شام"، إن كتائب ما يسمى حزب البعث العربي الاشتراكي التي شكلها نظام بشار الإرهابي من كوادر البعثيين الداعمين لنظامه وعلى مدى تسع سنوات تشارك في قمع السوريين الثائرين على نظامه الديكتاتوري وقتلهم وتهجيرهم.

ولفت "شهاب الدين" إلى أن هذه الكتائب المجرمة تعتبر من العمود الفقري لنظام بشار الإرهابي وخاصة أنها منبثقة من الحزب الحاكم الأوحد في سورية وقد ارتكز عليها نظام بشار الإرهابي في ترسيخ حكمه الاستبدادي القمعي من خلال مشاركتهم الفعلية وحمل السلاح وقتل السوريين جنبا الى جنب مع مليشيات بشار الإرهابي المختلفة والمتنوعة.

وأوضح أنه كان لابد من توثيق تلك الكتائب تمهيدا للمحاكمات العادلة تطبيقا للعدالة الانتقالية وتماشيا مع قاعدة "لا سلام بلا عدالة"، لذلك تداعى أعضاء هيئة القانونيين السوريين لجمع أسماء وتشكيلات كتائب البعث المجرمة التي ما زالت مستمر في دعم استمرار قائد حزبهم بشار الإرهابي بكافة الوسائل الاجرامية.

وأشار القاضي في حديث لشبكة "شام" إلى توثيق ما يقارب 6000 اسم كلها مأخوذة من قرارات تشكيلاتهم الرسمية مع الصور وهي حديثة جدا حتى لايفلت أحد من المساءلة القانونية والمحاكمات العادلة عن جرائم نظام بشار الإرهابي التي ارتكبها بحق السوريين وما يزال مستمرا في ارتكابها جنبا إلى جنب مع النظام الروسي والنظام الإيراني.

وفي كانون الأول من عام 2019، أصدرت "هيئة القانونين السوريين"، قائمتها الثانية التي تضم أكثر من 1200 أسماً، من ممولي الارهاب وقادة الإرهاب ومرتكبي الأعمال الإرهابية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري من قبل نظام الأسد وداعميه.

واستندت القائمة حينها إلى الوقائع والأدلة القانونية الموثقة رسمياً، وتقارير منظمات دولية، وقرارات مجلس الامن المتعلقة بتمويل الارهاب وغيرها من الأدلة والوثائق المحفوظة لديها ولدى الكثير من المنظمات الحقوقية واللجان الدولية المختصة.

وكانت نشرت "هيئة القانونيين السوريين" في كانون الثاني من عام 2018، قائمة بأسماء أشخاص وكيانات من مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية وممولي الإرهاب في سوريا، رداً على القائمة التي صدرت عن "هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" التابعة للنظام في سوريا، ما عرف بالقائمة السوداء متهمة بتمويل الإرهاب.

وضمت القائمة التي أصدرها "القانونيين السوريين" قرابة 677 أسماً لشخصيات وكيانات مولت الإرهاب وقتل الشعب السوري وارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، تصدرها اسم المجرم "بشار الأسد" ومئات الضباط والشخصيات العسكرية والمدنية المقربة من النظام والتي مولت النظام وشاركت في عمليات القتل في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ