طباعة

القضاء التركي يحكم بالسجن على تشيكيين بتهمة القتال إلى جانب ميليشيات كردية في سوريا

02.آب.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أصدر القضاء التركي، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن  على رجل وامرأة تشيكيين اعتقلا في تشرين الثاني/نوفمبر، بعد إدانتهما بالقتال إلى جانب ميليشيات كردية في سوريا.

وأعلنت وزارة الخارجية التشيكية أن القضاء التركي أصدر الحكم بالسجن على كل من  ميروسلاف فاركاس (30 عاما) وماركيتا فسيليشوفا (24 عاما)، تشيكيا الجنسية، لمدة ست سنوات وثلاثة أشهر بعد إدانتهما بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

وقال وزير الخارجية التشيكي، لوبومير زاورالك، إن هذا الحكم "يمثل خيبة أمل كبيرة لدينا"، مضيفا في بيان "لا بد من القيام بكل ما هو ممكن لإعادة النظر في هذه القضية من قبل محكمة الاستئناف، أنا مقتنع تماما بأنه سيتم إعادة تقييم الوضع بشكل مختلف".

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية، أن التشيكيان اعتقلا في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على معبر الخابور في جنوب شرق تركيا، إلا أنهما يؤكدان أنهما يعملان في المجال الإنساني.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المتحدثة باسم الخارجية التشيكية، "ميكاييلا لاغرونوفا"، في تشرين الثاني/نوفمبر، أن التشيكيين اعتقلا خلال محاولتهما دخول تركيا عبر معبر مع العراق، موضحة أن "الشرطة التركية ضبطت معهما وثائق تشير إلى منظمة وحدات حماية الشعب الكردية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير