القضاء التركي يحكم بسجن مراسل وكالة "سانا" أكثر من أربع سنوات
القضاء التركي يحكم بسجن مراسل وكالة "سانا" أكثر من أربع سنوات
● أخبار سورية ٨ نوفمبر ٢٠١٨

القضاء التركي يحكم بسجن مراسل وكالة "سانا" أكثر من أربع سنوات

أصدر القضاء التركي حكما بالسجن لمدة أكثر من أربع سنوات بحق مراسل وكالة الأنباء الأسدية "سانا" في تركيا "حسني محلي".

وذكرت صحيفة “جمهورييت” التركية، اليوم الخميس 8 من تشرين الأول، أن المحكمة الجنائية في إسطنبول حكمت بالسجن على محلي في قضيتين، الأولى لمدة عام وثمانية أشهر و25 يومًا، بتهمة “إهانة الرئيس التركي”، في أثناء برنامج تلفزيوني قبل عامين.

وجاء الحكم الثاني بالسجن لمدة عامين وخمسة أشهر وخمسة أيام، بتهمة الإساءة للدولة والحكومة التركية، بعد اتهامه لها بدعم الإرهاب في سوريا.

وكانت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد أكدت الحكم على "محلي" اليوم في تركيا.

ويشار إلى أن محاميي الصحفي محلي تقدموا باعتراض على قرار المحكمة حيث ستتم إحالة القضية قريبا إلى محكمة الاستئناف العليا في العاصمة أنقرة.

وطالب المحامي المكلف عن الرئيس التركي، هاتيس أوزاي، أمام المحكمة اليوم، بمعاقبة محلي وفق الاتهامات الموجهة إليه، بحسب صحيفة “حرييت” التركية.

وكانت السلطات التركية اعتقلت محلّي، في كانون الأول عام 2016، في مدينة اسطنبول التركية، وقالت “سانا” حينها إن اعتقال مراسلها جاء “بحجة الإساءة إلى كبار مسؤولي الدولة في تركيا”، مشيرةً إلى أنها “حاولت التواصل معه أكثر من مرة ولم يجب على وسائل الاتصال المتاحة لديه”.

ونقل محلي بعد ثلاثة أيام من اعتقاله إلى المشفى بسبب تدهور حالته الصحية أثناء الاعتقال حيث قضى ليلة واحدة فيه وعلى الرغم من أن الأطباء هناك أكدوا ضرورة بقائه في المشفى إلا أن السلطات التركية أصرت على ذهابه إلى المحكمة لتقديم إفادته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ