القوات التركية تحيّد 3 إرهابيين حاولوا التسلل لـ "نبع السلام"

12.شباط.2021
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، تحييد 3 إرهابيين من تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" شمالي سوريا.

وأكدت الوزارة في بيان، إحباط محاولة تسلل جديدة لإرهابيين إلى منطقة عملية "نبع السلام"، لافتة إلى أن قوات خاصة تركية حيدت 3 إرهابيين حاولوا التسلل إلى المنطقة، بهدف زعزعة أجواء الأمان والاستقرار فيها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، وفي المقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر.

هذا وتواصل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية "نبع السلام" شرقي نهر الفرات، لتطهيرها من تنظيمي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وعلق الجيش التركي العملية في 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة