القوات التركية تحيّد 998 إرهابيا من "ي ب ك" حاولوا التسلل لـ "نبع السلام" منذ أكتوبر 2019

23.حزيران.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، تحييد 998 إرهابيا من منظمة "بي كا كا/ي ب ك" الإرهابية، حاولوا التسلل إلى منطقة "نبع السلام"، منذ بداية اتفاقية سوتشي، في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2019.

وذكرت الوزارة في بيان، أن قواتها المسلحة تواصل حماية أمن وحقوق 83 مليون مواطن تركي من جميع التهديدات والأخطار التي تستهدف أمنها وسلامتها، سواءً كان محليا وفي المناطق الحدودية، وفق القوانين والاتفاقيات الدولية.

وأضافت الوزارة، أن عناصر "بي كا كا/ي ب ك" نفذت خلال الشهر الماضي، 13 هجوما في منطقة "نبع السلام"، وأن 998 إرهابيا تم تحييدهم منذ توقيع اتفاق سوتشي مع روسيا، إلى اليوم.

وفككت القوات التركية خلال الفترة ذاتها، 106 ألغام، إضافة إلى 61 قنبلة مصنوعة يدويا، ولغمين مضادين للدبابات و28 عبوة ناسفة.

وتابعت، في 10 حزيران/يونيو الجاري "دمرت قواتنا البطلة ألفا و433 نفقا بطول 161 كيلومترا"، كما تمكنت الفرق المتخصصة في الألغام من تدمير 3182 لغما وعبوة ناسفة.

ونفذت منظمة "بي كا كا/ي ب ك"، خلال الشهر الماضي، 62 هجوما في منطقة "تل رفعت" ودرع الفرات ومنطقة غصن الزيتون في الشهر الماضي، وتم الرد عليها وتحييد 10 إرهابيين، كما تم القبض على 17 إرهابيا آخرين قبل قيامهم بعمليات إرهابية في المنطقة ذاتها.

وشددت الوزارة أنها تواصل العمل متحلية بالصبر والتضحية من أجل الدفاع عن أمن بلادها وشعبها وحدودها.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات، لتطهير المنطقة من إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وعلقت العملية في 17 أكتوبر، بعد اتفاق تركي- أمريكي يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مماثل مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة