القوات التركية تسير الدورية 30 في منطقة منبج

15.آب.2018

سيرت القوات التركية والأمريكية، الدورية المستقلة الـ 30 على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية "درع الفرات" ومدينة "منبج"، شمالي سوريا، وفق بيان أصدرته رئاسة الأركان التركية، اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الأربعاء، إن عناصر "ب ي د/ي ب ك" بدأوا بالانسحاب من منطقة منبج السورية ومحيطها، وما ننتظره هو انسحابهم إلى شرقي نهر الفرات بشكل كامل.

واليوم، قال الجنرال فليكس غادني، أحد قياديي التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، إنه عند اكتمال التدريبات اللازمة، ستبدأ تسيير دوريات مشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا في منبج السورية.

وأوضح "فليكس" في اتصال مع وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، أن عمليات التحالف تسير كما هو مخطط لها في منبج، مبينا أن القوات التركية تواصل دورياتها المستقلة المنسقة على حدود منبج بشكل ناجح.

وأشار إلى أن الدوريات في منبج أصبحت أمرا معتادًا، مضيفا: "ستبدأ الدورات التدريبية للدوريات المشتركة قريبا، وعندما نتجهّز ونستكمل التدريبات، سنقوم بتسيير دوريات مشتركة".

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

وتوصلت واشنطن وأنقرة، في يونيو/ حزيران الماضي، لاتفاق "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج إرهابيي حزبي الاتحاد الديمقراطي "واي بي دي" والعمال الكردستاني "بي كي كي، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة