القوات التركية تسيير خامس دورية ضمن منطقة "خفض التصعيد" بين مورك والصرمان بريفي إدلب وحماة

19.آذار.2019

سيرت القوات العسكرية التركية اليوم الثلاثاء 19 أذار، الدورية الخامسة ضمن المنطقة منزوعة السلاح بريفي حماة الشمالي وإدلب الشرقي، سبقها تسيير أربع دوريات سابقة بريفي حماة وإدلب وحلب، بهدف وقف القصف الذي تتعرض له المنطقة، وفق اتفاق سوتشي بين الجانبين الروسي والتركي.

وتحركت الدورية التركية صباح اليوم من نقطة مورك بريف حماة الشمالي باتجاه نقطة الصرمان بريف إدلب الشرقي، مروراً ببلدات وقرى التمانعة والرفة وجرجناز وصولاً لنقطة المراقبة التركية في الصرمان.

وكانت سيرت تلك القوات يوم الاثنين 18 أذار، الدورية الرابعة من نقطة المراقبة التركية في العيس بريف حلب الجنوبي، باتجاه منطقة الراشدين بريف حلب الغربي، بعد يوم من تسيير دورية كانت الثالثة بين نقطتي اشتبرق بريف إدلب، وشير مغار بريفي حماة، ودوريتين سابقتين في منطقة تل الطوكان بريف إدلب.

ويوم الجمعة الثامن من شهر آذار، بدأت أول دورية تركية بالتحرك ضمن المنطقة منزوعة السلاح بريفي إدلب الشرقي وحلب الجنوبي، حيث رصدت سيارات عسكرية تركية تتحرك في المنطقة، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع التركي أن تركيا تنسيق مع روسيا لتسيير دوريات تركية في المنطقة منزوعة السلاح.

وتحاول قوات الأسد بشكل متواصل وبدفع روسي ضرب الاتفاق الموقع بين روسيا وتركيا بما يتعلق بخفض التصعيد في الشمال السوري، لتواصل قصف المنطقة وتحدي الاتفاقيات الدولية في محاولة لإنهائها والعودة للمربع الأول من المفاوضات للضغط أكثر على المدنيين والفصائل والضامن التركي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة