"الكابينت" الإسرائيلي يوعز بمواصلة العمل ضد "المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا"

25.أيلول.2018
علم الاحتلال الإسرائيلي
علم الاحتلال الإسرائيلي

متعلقات

أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، للجيش الإسرائيلي، بمواصلة العمل ضد ما أسماه "المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا"، رغم الإجراءات العسكرية التي ستتخذها روسيا في المنطقة.

وقال "الكابينت" في تصريح مكتوب حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه:" يوعز المجلس الوزاري المصغر لجيش الدفاع، بمواصلة العمل ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا، وبمواصلة التنسيق الأمني مع روسيا".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مساء الإثنين، أن جلسة "الكابينيت" ستدوم ساعة قبل مغادرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقبل أيام عقد قائد القوات الجوية الإسرائيلية، عميكام نوركين، على رأس وفد، مباحثات في العاصمة الروسية موسكو، من أجل إقناع الجانب الروسي، بعدم علاقة بلاده بإسقاط الطائرة.

وكان أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن اتخاذ موسكو ثلاث خطوات مهمة لحماية أمن عسكرييها في سوريا، على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية الأسبوع الماضي، والتي حملت "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن سقوطها.

وحمل شويغو مرة أخرى "إسرائيل" المسؤولية عن إسقاط الطائرة بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية مساء الاثنين الماضي، ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة