الكرملين: المستجدات في سوريا أحد المحاور الرئيسية للمباحثات بين أردوغان وبوتين

26.آب.2019
بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن المستجدات في سوريا، ستكون أحد المحاور الرئيسية، للمباحثات التي ستجري بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء في موسكو.

وأضاف في تصريحات لصحفيين، أن "بوتين قال مرارا إنه يتفهم هواجس تركيا فيما يخص إدلب، لكنه مازال يشعر بالقلق من أنشطة العناصر الإرهابية"، مؤكداً أن المباحثات بين الزعيمين ستركز على الشأن السوري، وأن توقع ذلك ليس أمرا صعبا مع الأخذ بعين الحسبان الوضع في إدلب.

وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي في الرئاسة التركية، الإثنين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى روسيا الاتحادية، الثلاثاء، في زيارة عمل تستغرق يوما واحدا، ولفت البيان إلى أن أردوغان سيلتقي خلال الزيارة نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأن الزعيمين سيرأسان اجتماع وفدي البلدين.

ويبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم غد الثلاثاء، بزيارة إلى موسكو فرضتها التطورات المتصاعدة في إدلب، وسط تقدم قوات النظام بشكل متسارع وقلق تركيا بشأن نقاط المراقبة التي قامت بنشرها في منطقة خفض التصعيد في شمال غربي سوريا بموجب اتفاق آستانة بالاتفاق مع كل من روسيا وإيران، فضلاً عن المخاوف من موجة نزوح ضخمة جديدة إلى حدودها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة