الكرملين: قمة أنقرة ستتناول تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بالملف السوري

13.أيلول.2019
يوري أوشاكوف
يوري أوشاكوف

قال مستشار الرئاسة الروسية لشؤون السياسة الخارجية يوري أوشاكوف، إن اللقاء الثنائي بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في أنقرة، الإثنين القادم، سيتناول الملف السوري وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التواصل إليها في موسكو، إلى جانب التعاون التقني العسكري.

وأوضح أوشاكوف، في تصريحات للصحفيين، الجمعة، في العاصمة الروسية موسكو، حول القمة الثلاثية المرتقبة بين أردوغان وبوتين، وروحاني، في العاصمة التركية أنقرة، الإثنين، أن الزعماء سيعقدون لقاءات ثنائية على هامش القمة، مشيراً إلى أن بوتين وأردوغان يلتقيان بشكل مكثف.

وأكّد أن بوتين وأردوغان، سيجريان مشاورات حول التطورات في سوريا، وسيقيّمان، إلى جانب الملف السوري، تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في موسكو، والتعاون التقني العسكري.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القمة الثلاثية التي ستجمعه مع زعيمي روسيا وإيران حول سوريا، ستركز على المستجدات في إدلب، بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومحاربة التنظيمات الإرهابية بالمنطقة.

ولفت أردوغان خلال تصريحات اليوم، إلى أن القمم الثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران حول سوريا، انطلقت في مدينة سوتشي الروسية، ثم تواصل عقدها في إيران وتركيا، مؤكداً أن العاصمة التركية أنقرة تحتضن بعد أيام القمة الثلاثية حول سوريا.

وأضاف "سنركز في مباحثاتنا خلال القمة الثلاثية التي ستعقد في أنقرة مع إيران وروسيا على التطورات في إدلب بما فيها نقاط المراقبة التركية ومحاربة التنظيمات الإرهابية هناك".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة