"المؤقتة" تنفي إلغاء تدريس مادة "اللغة الكردية" من المنهاج في منطقة عفرين

13.أيلول.2021

قالت "الحكومة السورية المؤقتة" في بيان لها، إن بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تناقلت خبراً حول قيام وزارة التربية والتعليم في الحكومة، بإلغاء تدريس مادة "اللغة الكردية" من المنهاج في منطقة عفرين، مؤكدة أن هذا الخبر "غير صحيح ولا يمت إلى الحقيقة بأية صلة"

وأوضحت الحكومة السورية المؤقتة، أنها تقدم كافة الخدمات في المناطق المحررة من التنظيمات الإرهابية، دون أي تمييز بين مكونات الشعب السوري، وفي مقدمتها خدمة التعليم المجاني للطلبة في كافة المراحل الدراسية.

وتتخذ الحكومة السورية المؤقتة والمؤسسات التابعة لها قراراتها في إطار أحكام القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وأهداف الثورة السورية المباركة والأسس التي قامت عليها ومقتضيات المصلحة العامة.

ونفت "الحكومة السورية المؤقتة" اتخاذ وزارة التربية والتعليم لديها أي قرار بإلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من مناهج التدريس في منطقة عفرين، مؤكدة على حق جميع المواطنين السوريين، مهما كانت المكونات التي ينتمون إليها، في تعلم لغاتهم بكل حرية.

وأشارت إلى أن المنتمين للمكون الكردي يستطيعون دراسة اللغة الكردية في المدارس الموجودة في عفرين وغيرها من المناطق المحررة، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإعداد وطباعة كتب اللغة الكردية واستكملت في هذا العام إعداد وطباعة ما كان ناقصاً منها في الأعوام السابقة، وهي تقوم بتوزيع هذه الكتب على الطلاب مجاناً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة