المالكي "بسرية" يساعد إيران على فتح طريق بري على الموصل الى سوريا

01.أيار.2017
نوري المالكي
نوري المالكي

أكدت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن إيران تسعى إلى فتح طريق بري عبر الموصل إلى الأراضي السورية، لدعم نظام الأسد وحزب الله اللبناني بالأسلحة والعتاد والمقاتلين، بمساعدة نائب رئيس الجمهورية العراقي، "نور المالكي"، بشكل سري.

وأكد المصدر لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، "إيران تسعى إلى فتح طريق بري عبر الموصل إلى الأراضي السورية، لدعم الرئيس بشار الأسد وحزب الله بالأسلحة والعتاد والمقاتلين، وزيادة نفوذها في المنطقة من خلال السيطرة على مدينة الموصل، والاقتراب من حدود مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان".

وأشار المصادر الى أن "نائب رئيس الجمهورية العراقي والأمين العام لحزب الدعوة الإسلامي نوري المالكي، يتولى الإشراف على المقار التابعة لفيلق القدس، ويدعمها بالأموال لكسب عدد من رؤساء العشائر السنية والمواطنين داخل المدينة".

وقال المتحدث الرسمي باسم العشائر العربية في محافظة نينوى، الشيخ "مزاحم الحويت"، ان "المالكي ويعمل حاليا بشكل سري لتشكيل مجالس عشائرية في نينوى تابعة له، بدعم مباشر من الحرس الثوري الإيراني والمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي"، مضيفاً "هم يسعون لتمزيق العرب السنة وتشييع الموصل ومحاربة إقليم كردستان".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة