المحيسني ... روسيا تحولت من دولة مدافعة عن الأسد إلى دولة قاتلة
المحيسني ... روسيا تحولت من دولة مدافعة عن الأسد إلى دولة قاتلة
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠١٥

المحيسني ... روسيا تحولت من دولة مدافعة عن الأسد إلى دولة قاتلة

قال الشيخ عبد الله المحيسني ، إن "روسيا كانت تدعم النظام السوري منذ البداية سياسيا من خلال مجلس الأمن، وعسكريا من خلال تزويده بالأسلحة، إلا أن تدخلها العسكري المباشر في سوريا الآن، وضعها في مواجهة مباشرة مع جميع الشعوب المسلمة".

وأضاف المحيسني في تصريحات صحفية، أن روسيا "تحولت حاليا من مدافع عن نظام الأسد القاتل، إلى قاتل حقيقي"، معتبرا أن روسيا ارتكبت أكبر خطأ في تاريخها، بتدخلها العسكري المباشر في سوريا.

وتوعد المحيسني روسيا بالهزيمة في سوريا، وقال "سيخرجون من سوريا وهم  يجرون ذيول الهزيمة، كما خرجوا من أفغانستان"، وفق تعبيره.

وحول الهدنة التي تم التوصل إليها بين قوات المعارضة السورية من جهة، وإيران من جهة أخرى، حول بلدتي "كفريا" و"الفوعة" ذات الغالبية الشيعية في محافظة إدلب (شمال)، وبلدة "الزبداني" غربي دمشق، أوضح المحيسني، أن "جيش الفتح"، فرض شروطه على إيران، التي كانت ترفض التفاوض مع قوات المعارضة السورية، وتعتبرها ميلشيات مسلحة، وأرغمها على الإفراج عن ألف معتقل لدى النظام.

وأضاف المحيسني، أن جيش الفتح "أرغم إيران أيضا على وقف الإمدادات التي كانت تقدمها للميلشيات الشيعية المتحصنة في بلدتي كفريا والفوعة، ووقف الأعمال التي تهدف لتحصين البلدتين المذكورتين".

وأشار المحيسني أن اتفاق الهدنة الذي أبرم مع الجانب الإيراني، أفضى إلى مناطق آمنة من القصف الجوي في بعض مناطق إدلب، ومنع خروج مسلحي الميلشيات من بلدتي الفوعة وكفريا، والسماح بخروج مقاتلي المعارضة من الزبداني بأسلحتهم، معتبرا أن ذلك يعبر عن "مدى النصر الذي أحرزه جيش الفتح على إيران".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ