"المخدرات على البسطات" والنظام يعلن ضبط شحنة كبتاغون بالحلاوة مغلقة بشكل سري بدمشق
"المخدرات على البسطات" والنظام يعلن ضبط شحنة كبتاغون بالحلاوة مغلقة بشكل سري بدمشق
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

"المخدرات على البسطات" والنظام يعلن ضبط شحنة كبتاغون بالحلاوة مغلقة بشكل سري بدمشق

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد عن مصادرة فرع مكافحة المخدرات بدمشق لحوالي 180 ألف حبة كبتاغون مخدر كانت مغلفة بشكل سري، حسب وصفها، وسبق ذلك كشف مصادر بأن المخدرات تباع على البسطات بشوارع دمشق. 

وقالت وزارة الداخلية لدى نظام الأسد إنها "تمكنت من مصادرة 180 مائة وثمانين ألف حبة نوع كبتاغون بوزن 25 كيلو غرام كانت مخبأة ضمن علب حلاوة مختومة ومغلفة بشكل سري".

وزعمت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن التحقيقات مازالت مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، على حد قولها.

في حين ذكرت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد أن المخدرات تباع على البسطات بشوارع دمشق، حيث جرى مؤخرا ضبط مركز لبيع أخطر أنواع الحشيش بواجهة بسطة دخان في شارع بغداد بالعاصمة دمشق.

ولفتت إلى اعتراف صاحب بسطة لبيع الدخان عقب القبض عليه، بأن الدخان ظاهراً بترويج المواد المخدرة بعد حصوله وأصدقائه على رخصة لفتح بسطة لبيع الدخان واستغلوا ذلك لبيع المواد المخدرة، وفق تعبيرها.

كما اعترف أحد المتعاطين حسب إعلام النظام أنه يقوم بشراء مادة السلفيا المخدرة منهم لعدة مرات ودفع مبلغ ثلاثون ألف ليرة عن كل غرام بعد أن يقوم بالاتصال بهم وطلب تجهيز الكمية والتأكد من عدم لفت الانتباه خلال التسليم على البسطة ليحضر بحجة شراء الدخان.

والسلفيا هي عشبة يستخلص منها مادة مخدرة كيماوية تُعتبر من أخطر أنواع المخدرات إذ أنّها تختلف عن العادية لناحية سرعة الإدمان عليها وسرعان ما يتحوّل متعاطوها إلى أشخاص أكثر شراسة ولا يشعرون بالخوف الأمر الذي يزيد من نسبة المشاكل لديهم لأنها تسبب الهلوسة.

هذا ويقوم نظام الأسد متمثلا بـ "وزارة الداخلية" وفروع الأمن التابع له بين الحين والآخر بالتضحية بعدد من أفراد العصابات التابعة له، كما حدث في إعلانات سابقة للداخلية بهدف خداع وإسكات الشارع الغاضب بسبب الأوضاع الاقتصادية والأمنية المتردية، بشكل ملحوظ الأمر الذي ينطبق على كامل مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ