المدنيون في ديرالزور وريفها تحت رحمة غارات "التحالف والروس"
المدنيون في ديرالزور وريفها تحت رحمة غارات "التحالف والروس"
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٧

المدنيون في ديرالزور وريفها تحت رحمة غارات "التحالف والروس"

شنت طائرات العدو الروسي والطائرات التابعة لنظام الأسد غارات جوية عنيفة على أحياء مدينة ديرالزور وعلى قرى وبلدات بريفها، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

فقد سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الحصان بريف ديرالزور الغربي، وعلى منازل المدنيين ومحيط مسمكة أبو حافظ في بلدة حطلة بالريف الشرقي.

كما وشهدت مدينة ديرالزور تحليقا للطائرات الحربية قبل أن تستهدف بغاراتها كل من أحياء الكنامات والرصافة والعمال والموظفين والمطار القديم والصناعة والجبل المطل على مدينة ديرالزور، بالإضافة لقرى البغيلية والحسينية والصالحية ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وقامت مدفعية الأسد باستهداف محيط مطار ديرالزور العسكري وخصوصا قرية الجفرة.

وأفاد ناشطون بقيام الطائرات الحربية التابعة للتحالف بقصف حقلي الورد وحمار النفطيين، دون ورود معلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من قصف طائرات التحالف الدولي وإجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

وتتعرض المدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي خصوصا من قصف عنيف متواصل من طائرات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ