المعلم: واشنطن تخنق سوريا بالعقوبات كما فعلت مع "جورج فلويد" ..!!

27.أيلول.2020
وليد المعلم
وليد المعلم

اتهم وليد المعلم نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية النظام السوري، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحاولة خنق السوريين بالعقوبات، مشبهاً ذلك بحادثة خنق "جورج فلويد"، متجاهلاً في ذات الوقت قتل نظامه مئات الآلاف من السوريين وخنق المئات منهم بالأسلحة الكيماوية والمحرمة دولياً.

وتحدث المعلم في معرض كلمته للجمعية العامة للأمم المتحدة عبر تقنية الفيديو يوم السبت، عن حادثة الأمريكي فلويد"، الذي توفي في مايو/ أيار بعد أن جثا رجل شرطة أبيض بركبته على عنقه، قائلا: "مشهد غير إنساني يذكرنا بالوحشية ذاتها التي خنق بها جورج فلويد وآخرون في الولايات المتحدة".

وقال المعلم "الهدف من (قانون قيصر) هو في جوهره الضغط على الشعب السوري في لقمة عيشه وحياته اليومية ومحاولة خنقه في مشهد غير إنساني يذكرنا بالوحشية ذاتها التي خنق بها جورج فلويد وآخرون في الولايات المتحدة".

ولم يتطرق المعلم في كلمته لخنق نظامه المئات من السوريين وقتل أكثر من 1400 بالغازات السامة والمواد الكيماوية، كما لم يتطرق لقتل مئات الآلاف منهم تجويعاً وحصاراً وقصفاً وتنكيلاً وتعذيباً وتشريداً.

ويحاول النظام السوري وروسيا، تحميل واشنطن والدول الأخرى مسؤولية ماوصل إليه الحال في سوريا من انهيار اقتصادي وتدمير للبنية التحتية، متجاهلين ما خلفته آلة الحرب التي تم استخدامها طيلة السنوات الماضية ضد السوريين.

وسبق أن قال جويل رايبورن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص لسوريا، إن "قانون قيصر يمثل وسيلة لدعم الحل السياسي للصراع في سوريا"، مؤكداً أن "هذا القانون يقوي الأدوات المتاحة للولايات المتحدة لإيجاد حل سياسي للصراع السوري".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة