المقداد لـ بيدرسن: اللجنة الدستورية سيدة نفسها ودورك كميسر محايد

23.شباط.2021

أبلغ وزير خارجية النظام فيصل المقداد، المبعوث الأممي غير بيدرسن، خلال لقائهما في دمشق أمس، أن اللجنة الدستورية التي عقدت الجلسة الخامسة لها في جنيف الشهر الماضي، هي "سيدة نفسها"، لافتاً إلى أنه على بيدرسن "أن يحافظ على دوره كميسر محايد".

ونقلت وسائل إعلام النظام، أن المقداد بحث مع بيدرسن "المسار السياسي والوضع الاقتصادي، وكانت وجهات النظر متفقة على أن الإجراءات القسرية الاقتصادية تزيد هذا الوضع صعوبة، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا"، وفق تعبيرها.

وقالت "سانا" إن المقداد "شدد على أهمية أن يحافظ المبعوث الخاص على دوره كميسر محايد، وعلى أن اللجنة منذ أن تشكلت وانطلقت أعمالها باتت سيدة نفسها، وهي التي تقرر التوصيات التي يمكن أن تخرج بها وكيفية سير أعمالها مع التأكيد على أن الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده".

وكان دعا وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى العمل على رفع العقوبات عن النظام في سوريا، وقالت إنها لا تطال إلا المواطنين في احتياجاتهم الأساسية.

وجاء ذلك في كلمة له عبر الفيديو أمام الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، قال فيها إن بلاده تدعو المجلس إلى "وضع الانتهاكات الجسيمة وواسعة النطاق الناجمة عن الإجراءات القسرية الأحادية على رأس أولوياته، والعمل على رفع هذه الإجراءات"

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة