المقداد يطالب الدول الراغبة بإجلاء أطفال مواطنيها في "الهول" بالتواصل مع دمشق
المقداد يطالب الدول الراغبة بإجلاء أطفال مواطنيها في "الهول" بالتواصل مع دمشق
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠٢٠

المقداد يطالب الدول الراغبة بإجلاء أطفال مواطنيها في "الهول" بالتواصل مع دمشق

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة الأسد "فيصل المقداد"، إنه على الدول الراغبة بإخراج أطفال مواطنيها من تنظيم داعش المحتجزين في مخيم الهول الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التنسيق مع دمشق.

وقال المقداد خلال لقائه آنا كوزنيتسوفا مفوضة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحقوق الطفل، إن "عملية إجلاء الأطفال الروس من مخيم الهول في إطار التنسيق المشترك بين حكومتي البلدين يأتي على عكس ما تقوم به بعض الدول الغربية التي تعمل على إخراج مواطنيها من المخيم بالتعامل مع الميليشيات الانفصالية المسلحة وتهريبهم عبر الحدود منتهكة بذلك التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

وتحدث المقداد على مواصلة المساعي المشتركة والبناءة لإجلاء جميع الأطفال الروس من المخيم وإعادتهم إلى وطنهم، مشيرا إلى أن "دمشق جاهزة من جانبها لتقديم التسهيلات اللازمة لذلك".

وأشار، إلى أن "الدول الأخرى الراغبة بإخراج أطفالها ومواطنيها من مخيم الهول، عليها أن تقوم بذلك بالتنسيق والتعاون التام مع الدولة السورية"، وتحدث عما أسماها "الجهود الروسية السورية المشتركة لإنجاح مؤتمر اللاجئين الذي عقد في دمشق، والذي برهن عزم سوريا على إعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم الأم".

واعتبر نائب الوزير أن موقف الولايات المتحدة والدول الغربية التي عملت على محاربة انعقاد المؤتمر "يعري الأهداف الحقيقية لهذه الدول"، وقال: "موضوع عودة اللاجئين إلى سوريا ورقة إنسانية وليست سياسية وبلادنا تقدم كل المساعدة من أجل عدم تحميل الأطفال مسؤولية انضمام آبائهم للتنظيمات الإرهابية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ